السبت، 16 فبراير 2013

الجزائر:وزير الطاقة السابق شكيب خليل تلقي عمولات من شركة 'إيني' الإيطالية

 
كشفت صحف إيطالية عن معلومات جديدة تخص قضية العمولات التي منحتها شركة 'إيني' الإيطالية لمسؤولين جزائريين، وهي عمولات تصل قيمتها إلى 200 مليون دولار، مقابل الحصول على صفقات تجاوزت 11 مليار دولار، وهذه المعلومات التي تم الكشف عنها تأتي في إطار مسلسل الفضائح الذي يهز شركة سوناطراك منذ أكثر من سنتين.
وذكرت صحيفة 'إيل موندو' أن تيليو أورسي المدير العام السابق لشركة 'سايبام' (أحد فروع إيني) ساهم بشكل كبير في التحقيق القضائي الذي تم فتحه في إيطاليا، موضحة أن تيليو 'هرب' من الجزائر في عام 2010، في الوقت الذي فتح فيه الأمن الجزائري تحقيقا عن الصفقات المشبوهة في شركة سوناطراك، وعن الفساد المستشري فيها، وهو تحقيق كان قد أفضى في وقت أول إلى إقالة رئيس مجلس الإدارة الأسبق محمد مزيان ووضعه تحت الرقابة القضائية، فيما تم سجن نجليه لضلوعهما في قضية تلقي رشاوي أخرى، وسجن عدد من كوادر الشركة لتورطهم في نفس الفضيحة.
وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤول الشركة الإيطالية في الجزائى فضل مغادرة الجزائر والعودة إلى إيطاليا، بعد أن شرعت أجهزة الأمن في التحقيق وسجن مسؤولين كبار بالشركة خوفا من ورود إسمه في التحقيقات.
وأكدت على أن فريد بجاوي وهو ابن شقيق وزير الخارجية الأسبق محمد بجاوي هو الذي كان وسيطا بين مسؤولي الشركة الإيطالية وبين وزير الطاقة شكيب خليل، وأن لقاءات جمعت بين خليل وبجاوي ومسؤولي شركة 'إيني' جرت بعدد من الفنادق الباريسية وأخرى في مدينة ميلان الإيطالية.
وأوضحت أنه من أجل العمل في الجزائر فإنه من الضروري أن يكون لك صديق مثل فريد بجاوي، وأنه للحصول على صفقات فمن الضروري المرور عبر وسيط قوي مثل وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل، وأن مبالغ مالية دفعت لفائدة فريد بجاوي.
جدير بالذكر أن النيابة العامة في ميلان فتحت تحقيقا عن الصفقات المشبوهة التي أبرمتها شركة 'إيني' وفرعها 'سايبام'في الجزائر، من خلال منح عمولات لمسؤولين جزائريين، وفي إطار التحقيق ذكر اسم وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل، والذي تشير التحقيقات المبدئية إلى تورطه في الصفقات المشبوهة التي أبرمتها الشركة في الجزائر، قبل أن يقرر النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر تحريك دعوى قضائية للبحث في ملابسات هذه القضية، خاصة وأن التحقيق قد يكشف عن أسماء مسؤولين كبار آخرين متورطين في هذه الفضيحة، مع تردد أنباء عن احتمال صدور مذكرة اعتقال ضد شكيب خليل الذي غادر الجزائر بعد إقالته في 2010، وهو يعيش منذ ذلك الوقت بين لندن والولايات المتحدة الأمريكية.

دبي .اغتيال المبحوح.بن زيغير العميل الاسترالي. جاسوس تفشل الشرطة الاماراتية معه لانها متخافة

 
تتكشف قصة العميل الاسرائيلي- الاسترالي الذي وجد مشنوقا في سجن ايلون عن فضيحة جديدة للموساد، فالسجين 'اكس' الذي كشف برنامج تلفزيوني لشبكة انباء استرالية هو بن زيغير، مواطن استرالي حصل على الجنسية الاسرائيلية بعد زواجه من فتاة يهودية وعاش في اسرائيل عشرة اعوام ثم عاد لاستراليا.
وتكشف ظروف وفاته عن شبكة دولية للحصول على الجوازات والتي قد تكون مرتبطة بمقتل القيادي في حماس محمود المبحوح، في دبي عام 2010، كما ان هناك شكوكا في ان بن زيغير ربما اشترى جوازات سفر استرالية كي يستخدمها عملاء الموساد خاصة ان عملاء بجوازات سفر متعددة قادرين على التجوال في لبنان وسورية وايران والمناطق القريبة منهما بدون ان يؤدي الى اي من الكشف عنه وهناك من قال انه كان منخرطا في عملية تجنيد عملاء للعمل في ايران والسعودية.
حمل بن زيغير الذي مات في عمر الرابعة والثلاثين عددا من الاسماء فهو بن الون او بن الين واحيانا بنجامين بواروز، قبل ان تضعه الموساد الوكالة التي كان يعمل لصالحها في الحجز الاجباري، ومات في ظروف غامضة في الزنزانة 15 في كانون الاول (ديسمبر) الماضي، حيث قالت سلطات السجن ان موته كان انتحارا.
وجاء اختيار استراليا لان اي مواطن يمكنه ان يغير اسمه مرة كل عام، وفي حالة زيغير فقد غير اسمه اربع مرات.
ففي عام 2000 قرر الحصول على الجنسية الاسرائيلية واتخذ اسما يهوديا، 'الون' الذي يعني بالعبرية شجرة البلوط. وبرز الاسم في قضية المبحوح الذي اغتيل في غرفته في فندق من فنادق دبي في 19 كانون الثاني (يناير) 2010، حيث كشفت كاميرات الفندق عن العملاء ثم عن الجوازات التي حملها المنفذون والتي كان منها جوازات سفر استرالية اضافة لجنسيات اخرى فرنسية وبريطانية وايرلندية وغيرها، بعضها مزور واخر حقيقي.
ولا يعرف بعد ان كان زيغير المولود في ميلبورن قد لعب دورا في العملية، لكن من المؤكد انه تعرض للتحقيق. فبعد التحقيق معه من قبل المخابرات الاسترالية تلقى مكالمة من جاسون كتوستكيس الصحافي الذي قال ان مسؤولين في الامن اخبروه عن زيغير واثنين اخرين يستخدمان الجوازات الاسترالية كغطاء للقيام بمهام تجسسية بالنيابة عن اسرائيل. وقال كتوستكيس ان العملاء خلف واجهات ـ شركات- في اوروبا تبيع الاجهزة الالكترونية للتغطية على نشاطاتهم، وهذه الاجهزة كان يراد بيعها لايران، وهو ما تقوم المخابرات الغربية بعمله من اجل تخريب النشاطات النووية الايرانية.
وفي القصة التي نشرها كتوستيكس في صحيفة 'ميلبورن مورنيغ' (27 فبراير 2010) لم يتم ذكر اي اسم من الثلاثة لكن تصريحات كتوستكيس للغارديان البريطانية يوم الاربعاءـ قال فيها انه اتصل بزيغير الذي فوجىء بالمكالمة، وانكر اي معرفة بالمعلومات التي حصل عليها الصحافي قائلا 'ما هذا الهراء الذي تقوله'.
ولكن عندما عاد زيغير الى اسرائيل قام المسؤولون عنه باعتقاله، ومع ان المسؤولين الذين تحدثوا عن الاعتقال لم يعطوا تفاصيل اخرى الا ان اعتقال زيغير كان اشارة عن نهاية الثقة به كعميل.
والغموض حول اعتقاله ووفاته الغريبة ادى للكثير من التكهنات منها، فكرة انهيار زيغير اثناء التحقيق معه في استراليا او انه قام بالاتصال بالصحافة. حيث تم وضع زيغير في زنزانة منفردة تحت اسم 'اكس'.
ويقول محام من محاميه وبعضهم من ابرز المحامين في اسرائيل انه زاره قبل يوم او يومين من انتحاره، ربما في الحمام لعدم وجود كاميرا ان زيغير كان في معتقل انفرادي لعدة شهور. ونقلت جثة زيغير فيما بعد الى استراليا حيث دفن هناك، واختفت عائلته وزوجته واولاده عن الانظار.
وعندما قام موقع على الانترنت 'واي- نيت' بنشر خبر عن القصة امر بازالة القصة' وظل الحظر على نشر القصة حتى قامت شبكة 'اي بي سي' الاسترالية ببث فيلم توثيقي عن زيغير وظروف وفاته الغامضة مدته نصف ساعة. وعندما انفجرت القصة وانتشرت في كل انحاء العالم حاولت السلطات الاسرائيلية منع الصحافة تغطيتها، حيث علق شيمون شيفر في 'يديعوت احرونوت' عن ما اسماه 'جهل' المسؤولين في بلاده.
يقول كوتيكتس انه تلقى مكالمة اثناء عمله في وكالة 'فير فاكس' من مسؤول امني قال له ان هناك ثلاثة استراليين يعملون لصالح المخابرات الاسرائيلية واعطاه اسم الشركة التي يعملون فيها، في ذلك الوقت عام 2009 لم تكن القصة مثيرة، مع انه قام بالاتصال بالشركة في اوروبا وعمل فيها زيغير واكتشف انها حقيقية.
اكتسبت القصة بعدا جديدا بعد اغتيال المبحوح في دبي، حيث شجعه مديره للبحث في القصةـ ومن هنا قام بالاتصال مع مسؤول اسرائيلي والذي لم ينكر القصة.
ومع ان السلطات الاسرائيلية ظلت صامتة على الموضوع واضطرت فيما بعد للاعتراف بالقصة الا انها نشرت في اكثر من رواية، حيث اقترحت صحيفة كويتية انه باع معلومات للامارات عن المبحوح، لكن هذه المعلومات لا تأخذ بعين الاعتبار ان زيغير ربما وجد نفسه وسط مخابرات بلاده الاصلية والاسرائيلية التي عمل لصالحها. ونقلت هيئة الاذاعة الاسترالية (اي بي سي) عن زعيم يهودي استرالي قوله ان خطأ حدث على الطريق في بداية عام 2 فق010 حيث قضية الجوازات والاغتيال في دبي ومن الواضح ان بن كان محلا للشك من انه كان واحدا من الاشخاص الذين لهم علاقة بالقضية.
وفي هذا السياق قالت مصادر استرالية ان الامن الاسترالي اعترف بانه تلقى معلومات عن اعتقال بن زيغير في شباط (فبرابر) 2010 وكان محامي زيغير افيغدور فيدلمان قد اخبر التلفزيون الاسرائيلي وقال انه التقى بزيغير قبل موته وكان الرجل في كامل قواه العقلية ويتمتع برؤية منطقية ويوازن خياراته، فيما اخبره المحققون ان زيغير المحامي بالمهنة يمكن ان يواجه سنوات في الحبس الانفرادي وطويلة.
ويبدو ان سنوات الحبس الطويلة والجريمة الكبيرة التي ارتكبها زيغير تتعلق كما اشارت تقارير استرالية بفضيحة جوازات السفر التي عثر عليها بعد مقتل المبحوح، كما ان مشكلة زيغير نبعت من تسريب اسمه للصحافي الاسترالي مما يعني انه لم يعد نافعا للموساد. وايا كانت القصة وراء بن زيغير، قتل، انتحار ام اسكات فالخاسر الحقيقي فيها هي الموساد التي تقوم الان بعملية لاحتواء الازمة.

روسيا.سقوط الوابل الشهبي في سماء منطقة بشرق روسيا

عدد الجرحى نتيجة سقوط الحجارة النيزكية في روسيا يبلغ 1142 شخصاً

سقوط الوابل الشهبي في سماء منطقة بشرق روسيا
بلغ عدد الجرحى الذين أصيبوا نتيجة الحجارة النيزكية التي سقطت على ثلاث مناطق روسية وكازاخستانية الجمعة إلى 1142 شخصاً.
ونقلت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية عن مصدر إعلامي بوزارة الطوارئ أن حصيلة المصابين في حادثة سقوط النيزك على الأرض بمقاطعة تشيليابينسك ارتفعت إلى 1142 مصاباً، بينهم 258 طفلا واستدعت إصابات 48 شخصا نقلهم إلى المستشفى.

وأعلن مصدر في وزارة الداخلية الروسية عن تضرر 292 مبنى في ست مدن وبلدات بالمقاطعة.


واصيب مصنع الزنك في مدينة تشيليابينسك، وعشرات مكاتب البريد في مقاطعة تشيليابينسك، وعدد من المباني الإدارية في محطة كهرباء "يوجنوأورالسكايا".


وكانت وزارة الطوارئ الروسية، أعلنت الجمعة أن نيزكاً واحداً اصطدم عند اقترابه بالأرض ما أدى إلى انقسامه إلى عدة أجزاء صغيرة في مقاطعة تشيليابينسك بمنطقة الاورال الروسية.


وتم تعبئة 20 الف عنصر ووضعهم في حالة التأهب لتقديم المساعدات اللازمة في المقاطعة.


وأفادت وسائل الإعلام الروسية السبت، أن المقاطعة تشهد حالة من الهدوء بعد القلق الذي اصاب المواطنين نتيجة الحادثة.


واكد مسؤول في وكالة الطاقة الذرية الروسية أن المنشآة النووية في المقاطعة لم تتعرض لأي أضرار.

الثلاثاء، 12 فبراير 2013

التلقيح الصتاعي للمراة العاقر.IUI.نصيرة برجى باريس

السلام عليـــــــــــكم

التلقيح الصناعي Artificial insemination
Intrauterine insemination (IUI)


التلقيح الصناعي Artificial insemination في سؤال و جواب


مقدمة :

التلقيح الصناعي هو عبارة عن ادخال حيوانات منوية مستخرجة من الزوج في المسالك التناسلية للزوجة بهدف الاخصاب والانجاب ، ولا يتم ذلك عن طريق الممارسة الجنسية المباشرة بين الزوج والزوجة ، وإنما بحقن السائل المنوي بطريقة اصطناعية بواسطة المحقن المخصص لذلك ، ويلجأ الطبيب إلى هذه الطريقة في حالة الفشل في معالجة العقم ، وكتدبير مساعد للحصول على الطفل

ما هو التلقيح الصناعي ؟ و كيف يعمل ؟


إحدى التقنيات البسيطة جداً للمساعدة على الانجاب ، وهي عبارة عن ادخال قسطرة رفيعة جداً عبر عنق الرحم ، ليتم حقن الحيوانات المنوية المغسولة مسبقاً في المختبر مباشرة في الرحم .
هذه العملية لا تأخذ وقتاً طويلاً . يتطلب الاجراء إدخال منظار ثم القسطرة .
العملية تستغرق حوالي 60 – 90 ثانية لإدخال القسطرة ثم حقن الحيوان المنوي ، و60 ثانية أخرى لإزالة القسطرة( التي تسحب ببطء حتى لا تضايق السيدة ) .
عندما يصعب الوصول إلى عنق الرحم ، يتم إستخدام خطاف ليمسك عنق الرحم . الامر الذي يجعل العملية مزعجة أكثر قليلاً .
التلقيح الصناعي Artificial insemination في سؤال و جواب



مامعنى Intrauterine insemination و Artificial insemination ؟ Intrauterine insemination تعني تلقيح داخل الرحم أما Artificial insemination فتعني التلقيح الصناعي ، ولا فرق بين الاثنين وهي مجرد تسميات مختلفة

متى يمكن اللجوء إلى طريقة التلقيح الصناعي ؟


- عندما يكون الزوج عاجزاً أو طاعناً في السن ويرغب الذرية
- عندما يكون الزوج سريع الانزال لا يستطيع ايصال سائله المنوي إلى اغوار المهبل
- عندما تكون مواصفات السائل المنوي من النوع الرديء ، فيكون فيه عدد نادر من الحيوانات المنوية التي لا تستطيع بحركتها الخاصة عبور المسالك التناسلية عند المرأة
- عندما تكون الزوجة حساسة للغاية وخائفة بشكل يضيق مهبلها وتنقبض عضلاته عند الجماع ، مما لا يسمح لعضو الرجل بالدخول إلى المهبل ، وتسمى هذه الحالة " تشنج المهبل " Vaginismus
- عندما تكون الزوجة مصابة بمناعة ذاتية ضد مني زوجها وحساسية قاتلة بين السائل المنوي ومادة الرحم الزلالية التي تفتك بالخلايا المنوية بحيث يتعذر على مني الزوج عبور المسالك التناسلية بالطريقة الطبيعية ، وفي الوقت المحدد للإباضة ، مما يستدعي نقل الحيوانات المنوية المأخوذة من الزوج وغسلها بالمختبر ووضعها مباشرة في جوف الرحم بواسطة محقنة خاصة


هل هناك خطر على الطفل المولود بواسطة التلقيح الصناعي ؟

لقد دلّت التجارب والابحاث والملاحظات السريرية والفحوص المخبرية أن الأطفال المولوين بطريقة التلقيح الصناعي لا يشكون من أي تشويه أو عاهات عقلية أو جسدية ، ولا يختلفون عن غيرهم من الاطفال المولودين بصورة طبيعية ويتمتعون بصحة جيدة وجهاز عصبي طبيعي


ما هي الحالات التي لا تصلح مع طريقة التلقيح الصناعي ؟

- حالة انعدام النطف المنوية في السائل المنوي
- حالة موت النطف أو عدم تحركها ، والتي لا ينفع العلاج في تحريكها
- حالة نقص النطف في السائل المنوي وقصور عددها عن الخمسة ملايين في المليمتر الواحد وإذا كانت من النوع الرديء
- حالة كون الرجل مصاب بإنعدام في القذف ، أو ضعف قذف السائل المنوي في المهبل ، وهذا يحدث عادة بعد استئصال غدة البروستاتا عند الرجل أو بسبب استئصال الخصية أو الحويصلات المنوية على إثر حادث
- حالة يحمل فيها الزوج خصائص وراثية مشكوك بسلامتها ( نقص عقلي ، جنون )
- حالة تدل الفحوص المخبرية فيها أن كروموزومات الزوج غير موافقة لكرموزومات الزوجة ( بسبب درجة القرابة ) ، وأن المرأة في هذه الحالة أنجبت سابقاً أطفالاً مشوهين
- حالة عجز الرجل نهائياً وأبدياً عن إيصال الحيوان المنوي لزوجته لسببب من الاسباب ، على اثر حادث مثلاً أو مرض أو صدمخة نفسية قوية أو شلل نصفي

تونس وباريس .'فرنسا ديغاج': استياء في تونس بعد سنتين على الثورة

 

في حين تقول تونس وباريس ان علاقتهما تشهد تحسنا رغم ما كانت فرنسا تقدمه من دعم لنظام زين العابدين بن علي مطلع 2011، ما زال الاستياء ينتاب التونسيين وانعكس في شعار 'فرنسا ديغاج' (فرنسا ارحلي) الذي ردده المتظاهرون الاسلاميون.
وفي خضم الازمة السياسية التي تهدد استقرار البلاد ووحدة حركة النهضة الاسلامية الحاكمة، استعملت هذه الحركة معارضة 'التدخل الفرنسي' كواحد من شعاراتها خلال تجمعاتها الاخيرة.
وردد ثلاثة الاف متظاهر السبت بصوت عال 'فرنسا ديغاج!' في قلب العاصمة التونسية وعلى مسافة مئة متر من السفارة الفرنسية المحاطة بالاسلاك الشائكة منذ التدخل الفرنسي في مالي، ورفعوا لافتات كتب عليها 'كفى فرنسا! تونس لن تكون مستعمرة مرة ثانية'ز
وفي قفصة، بالحوض المنجمي المضطرب (وسط البلاد)، ردد المتظاهرون نفس الشعارات واحرقوا ثلاثة اعلام فرنسية ردا على تصريحات وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس الذي تحدث عن 'فاشية اسلامية' بعد اغتيال المعارض المناهض لحركة النهضة الاسلامية شكري بلعيد الاربعاء.
وتسببت تلك التصريحات في استدعاء رئيس الوزراء حماد الجبالي ووزير الخارجية رفيق عبد السلام سفير فرنسا فرنسوا غويات الجمعة للاستفسار.
ورغم ان حمادي الجبالي اعرب السبت عن رغبته احتواء المشلكة بالقول 'الامر منتهي'، حملت تصريحاته بعض المرارة عندما قال ان 'فرنسا بلد صديق ونحن ننتظر من كل اصدقائنا ان يدعمونا في هذه المرحلة الصعبة، بان يلزموا الصمت على الاقل'.
وليس هذا اول حادث بل ان وسائل الاعلام تذكر بانتظام بصمت فرنسا على دكتاتورية بن علي، وحتى بتورط قسم من الطبقة السياسية الفرنسية التي كانت تستفيد من كرم الرئيس المخلوع.
وفي الشوارع لا يتردد البعض في الاجهار بالحقد حتى ان شابا صاح في وجه فريق فرانس برس 'ديغاج! اين كانت الكاميرات في عهد بن علي؟ والان تاتون الى حينا'.
ويتذكر الجميع كيف ان في خضم تظاهرات كانون الثاني/يناير 2011، اقترحت وزيرة الخارجية الفرنسية حينها ميشال اليو ماري التعاون الامني مع تونس.
كذلك هناك احداث اخرى مؤلمة سيما عندما اثار السفير السابق بوريس بويون المقرب من الرئيس السابق نيكولا ساركوزي المعين في شباط/فبراير 2011 والذي رحل في صيف 2012، غضب التونسيين بقوله باحتقار الى صحافية تونسية 'لا تحاولي ان تستدرجينني الى امور تافهة!'
وكثيرا ما تثير تغطية الصحافة الفرنسية في تونس منذ الثورة الاستياء وخصوصا لكل ما له علاقة بالتيار الاسلامي.
ومن اخر هذه التغطيات ربورتاج بثته قناة فرانس 2 في كانون الثاني/يناير حول السلفيين التونسيين واثار غضب مهنيي القطاع السياحي المنكوب منذ الثورة والذي يواجه صعوبات في النهوض بسبب انعدام الامن.
ويشدد الجانب الفرنسي على ان تلك المشاكل بسيطة وان باريس ليس لها اي رغبة في التدخل.
وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مساء الاحد 'علينا نحن الفرنسيون -ونحن حريصون على ذلك-، ان لا نتدخل في ما يجري في تونس لكننا بالطبع منتبهون وقلقون لانهم اصدقاؤنا وابناء عمومتنا'.
واستذكرت سفارة فرنسا في تونس ان هذه الصداقة تنعكس ايضا بمساعدة مالية، وبالفعل بلغت ميزانية التعاون والعمل الثقافي في تونس خلال 2012 ستة ملايين يورو، وهي الثالثة في العالم مع الاخذ في الاعتبار عدد السكان.

سوريا 12 قتيلا

12 قتيلا بتفجير استهدف وفد المجلس الوطني السوري على الحدود التركية
ايران وحزب الله يشكلان ميليشيات لحماية مصالحهما حال سقوط الاسد



ذكر مسؤولون ان إيران وحزب الله يبنيان شبكات ميليشياوية داخل سورية للحفاظ على مصالحهما في البلاد في حال سقطت حكومة الرئيس السوري بشار الأسد أو اجبرت على الانسحاب من دمشق.
وتزامن التفجير في الجانب التركي من الحدود مع سورية، مع موعد مقرر لعبور موكب وفد من المجلس الوطني السوري المعارض، كان متجها للاجتماع مع قادة عسكريين معارضين في سورية، بحسب ما ابلغ عضو في الوفد وكالة فرانس برس.
وقال عبد الباسط سيدا الرئيس السابق للمجلس الوطني 'كان لدينا اجتماع في الداخل مع قيادة الاركان المشتركة' لقوات المعارضة. واضاف 'ساعة وقوع الانفجار كان من المفترض ان نكون هناك'، في اشارة الى النقطة الحدودية.
وتدارك 'لكن لاسباب تتعلق بالعمل تأخرنا عن الموعد وكان الانفجار قبل وصولنا، لكننا تابعنا طريقنا والتقينا مع القيادة في الداخل'.
وردا على سؤال عما اذا كان المجلس يتهم نظام الرئيس السوري بشار الاسد بتدبير العملية لمحاولة اغتيال الاعضاء الذين تقدمهم الرئيس الحالي للمجلس جورج صبرا، قال سيدا 'هذه مسائل امنية لا نعلم عنها تفصيليا'.
لكنه اعتبر ان 'هذه مسائل يجب ان تبحث، ومن دون شك يجب ان يتحسب المرء لكل شيء'.
جاء ذلك في الوقت الذي شدد فيه الرئيس السوري بشار الاسد الاثنين على ان بلاده لن تتراجع عن ثوابتها رغم 'الضغوط والمؤامرات'، في يوم قتل عشرة اشخاص في تفجير سيارة مفخخة في تركيا، في الحادث الاكثر دموية على الحدود مع سورية، كما قتل 14 عنصرا على الاقل من المخابرات السورية الاثنين في تفجير سيارتين يقودهما انتحاريان امام مفرزتين امنيتين في احدى مدن محافظة الحسكة في شمال شرق سورية.
ونقلت صحيفة 'واشنطن بوست' الأمريكية عن المسؤولين قولهم ان الميليشيات تقاتل إلى جانب القوات الحكومية السورية لبقاء الأسد في الحكم، لكن هدف إيران وحزب الله على المدى الطويل هو تواجد عناصر موضع ثقة داخل سورية في حال تفككت البلاد إلى أجزاء طائفية وإثنية.
كما نقلت عن مسؤول رفيع في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قوله ان طهران تدعم حوالى 50 ألف ميليشياوي في سورية.
وقال المسؤول ان 'هذه عملية كبيرة والنية المباشرة هي دعم النظام السوري إلا ان الأهم بالنسبة إلى إيران هو الحصول على قوة داخل سورية تكون موضع ثقة ويمكن الاعتماد عليها'. فيما قال مسؤول عربي رفيع ان استراتيجية إيران تقوم على مسارين 'الأول دعم الأسد والثاني تحضير مسرح في حال انهار'.
يشار إلى ان كل المسؤولين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنهم يناقشون مسائل استخباراتية.
وذكرت الصحيفة ان تفكك سورية على أساس ديني وقبلي يثير قلق الحكومات المجاورة والإدارة الأمريكية، بما ان القتال يقارب على دخول سنته الثالثة ولا مؤشر على حل سياسي أو نصر عسكري لقوات الأسد أو المعارضة.
وأشارت إلى ان كل لاعب داخل سورية لديه طرف خارجي يدعمه. ولفتت إلى انه في سورية المقسمة سيكون حلفاء إيران الطبيعيين هم الشيعة والعلويون المتمركزين قرب الحدود السورية ـ اللبناينة ومدينة اللاذقية.
ونقلت عن عدد من الخبراء قولهم انه في أكثر السيناريوهات احتمالاً فإن ما يتبقى من حكومة الأسد، سواء بقي الرئيس السوري في الحكم أو لا، سيعمدون إلى إنشاء ملاذ ساحلي لهم مرتبط بطهران يعتمد على الإيرانيين للبقاء، فيما يساعد إيران على البقاء على اتصال مع حزب الله فتحافظ بالتالي على قوتها ضد إسرائيل.
وأوضح الخبراء ان إيران أقل اهتماماً ببقاء الأسد في الحكم منه بالحفاظ على نقاط قوة ومن بينها مراكز نقل في سورية.
وأضافوا انه طالما تسيطر طهران على مطار أو مرفأ بحري فهي تستطيع الحفاظ على طريق لتزويد حزب الله بالإمدادات والاستمرار بالتلاعب بالسياسة اللبنانية.
وشددوا على ان أسوأ السيناريوهات هي أن 'يتمركز النظام (السوري) بكامله في شمال غرب البلاد وتبقى له وحدة مسلحة قوية داخل سورية لديها الكثير من التركيبة الحالية'.
وقال الرئيس السوري خلال استقباله وفدا اردنيا، ان 'سورية ستبقى قلب العروبة النابض ولن تتنازل عن مبادئها وثوابتها مهما اشتدت الضغوط وتنوعت المؤامرات التي لا تستهدف سورية وحسب، وانما العرب جميعا'، بحسب وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).
وأتت تصريحات الاسد في يوم اعلن رئيس الائتلاف المعارض احمد معاذ الخطيب انه لم يتلق 'ردا واضحا' من النظام على طرحه حوارا مشروطا، في حين سيطر مقاتلون معارضون على سد الفرات في شمال سورية، مكبدين النظام هزيمة اقتصادية كبرى.
وامس، اعلن مسؤول في وزارة الخارجية التركية ان عشرة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب نحو خمسين بجروح الاثنين في انفجار سيارة مفخخة على ما يبدو عند مركز حدودي بين تركيا وسورية.
وقال المصدر ان الانفجار ناجم عن سيارة تحمل لوحة تسجيل سورية، متحدثا عن احتمال ان يكون الهجوم بسيارة مفخخة. واعلن هذا المسؤول الذي لم يشأ الكشف عن هويته 'هناك احتمال بنسبة 51 بالمئة ان يكون هذا الانفجار هجوما ارهابيا'.
وقتل اربعة اتراك وستة سوريين في الانفجار القوي، بحسب تعداد موقت لهذا المسؤول. واضاف المصدر نفسه 'هناك قرابة خمسين جريحا وبالتالي فان عدد القتلى قد يزداد ايضا'.
وهرعت عشرات من سيارات الاسعاف هرعت الى مكان التفجير على بعد نحو 40 مترا من المركز الحدودي في جيلويز اوغلو، في المنطقة العازلة التي تفصله عن مركز باب الهوا الحدودي الذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة السورية.
ميدانيا، قتل 14 عنصرا من المخابرات السورية في تفجير سيارتين يقودهما انتحاريان امام مفرزتين امنيتين في مدينة الشدادة في محافظة الحسكة (شمال شرق)، بحسب المرصد.
وقال المرصد ان مقاتلين من جبهة النصرة 'فجرا سيارتين مفخختين امام مفرزتي المخابرات العامة والمخابرات العسكرية'.
 

السعودية سجن كبير .احكام بسجن سعوديين من 'مثيري الشغب' في القطيف


  اصدرت محكمة سعودية في محافظة القطيف ذات الغالبية الشيعية احكاما الاحد بسجن شابين من المتهمين في قضية 'مثيري الشغب' احدهما سنة والاخر شهرين كما قررت تأجيل النظر في ملف اخرين.
وقال مصدر قضائي ان 'المحكمة الجزئية قررت السجن شهرين لاحد المتهمين الذي وقع تعهدا بعدم العودة للسلوك المشين والبعد عن مواطن الشبهة والريبة والا فسيكون عرضة للجزاء الرادع'.
ونقل المصدر عن المتهم قوله للقاضي 'شعرت بالندم، وشاركت (في المسيرات) لانني لست متزوجا وعمري 41 عاما، واواجه ضغوطا اسرية من والدتي بسبب عدم تمكني من الزواج نظرا لضعف حالتي المادية'.
وتابع ان المدعي العام والمتهم رفضا الحكم وطلبا الاستئناف.
كما اصدر القاضي حكما قضى بسجن شاب (22 عاما) مدة عام تحسب منها الفترة التي امضاها في السجن، ووقع تعهدا مماثلا.
وقد اقر المتهم بمشاركته في احداث الشغب.
وكانت المحكمة اكتفت بالحكم على متهم آخر بالسجن للمدة التي قضاها موقوفا، وقضت بحبس ثالث شهرين، فيما هو قضى خمسة اشهر قيد التوقيف.
يشار الى ان الاحكام المخففة لقيت قبولا من جانب المتهمين. الا ان المدعي العام رفضها، وقرر الطعن فيها.
وكانت المحكمة الجزئية باشرت مطلع شباط/فبراير الحالي النظر في قضايا المتهمين الذين لم يحدد عددهم لكن 'هناك اربعين ملفا يتم تحويلها تباعا الى المحكمة، من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام في القطيف'، بحسب مصادر قضائية.
وابرز التهم الموجهة الى هؤلاء هي 'ترديد عبارات مسيئة للدولة' و'المشاركة في تجمع ممنوع'.
وشهدت المنطقة الشرقية الغنية بالنفط حيث يعيش القسم الاكبر من نحو مليوني شيعي حوادث امنية. وقد شهدت تظاهرات اعتبارا من اذار/مارس الماضي اتخذت منحى تصاعديا وقتل خلالها نحو عشرة قتلى.
وفي تموز/يوليو الماضي تصاعدت حدة المواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن قبل ان تتراجع في آب/اغسطس اثر دعوة العاهل السعودي الملك عبدالله الى اقامة مركز حوار بين السنة والشيعة الامر الذي رحب به سبعة من ابرز قادة الشيعة في القطيف.
وشهدت القطيف مسيرات احتجاجية متفرقة رفعت شعارات تأييد للانتفاضة في البحرين ربيع العام 2011، ثم تحولت للمطالبة باطلاق سراح معتقلين واجراء اصلاحات سياسية في المملكة.
ويتهم ابناء الطائفة الشيعية السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الادارية والعسكرية وخصوصا في المراتب العليا للدولة.

في سورية

في سورية يكشف النظام النفطي العربي وسيده الامريكي عن خبثه واحتقاره للشعوب، عبر مساعدات لا تذهب الا لقوى معينة هدفها من الثورة قتل الثورة او لا تأتي ابدا.
ما يبدو اليوم وكأنه معركة فاصلة ليس كذلك، انتهت ازمنة المعارك الداخلية الفاصلة، المعركة اليوم في تونس ومصر وسورية، رغم اختلاف الظروف، هي معركة استمرار الثورة. هذا الاستمرار لن تحميه سوى سواعد الثوريين الذين يؤمنون بمدنية المجتمع وفصل السلطة عن الدين ويبنون افقا للعدالة الاجتماعية.
والمعركة طويلة وربما لا نزال في بداياتها.

تونس .حادت الثورة التونسية عن وجهتها

الندوة الدولية للمعهد العالي لتاريخ الحركة الوطنية: هل حادت الثورة التونسية عن وجهتها؟ وإلى أين تسير؟  -

أكد علية العلاني أستاذ وباحث جامعي خلال ندوة دولية نظمها المعهد العالي لتاريخ الحركة الوطنية بعنوان "ثورات.. مقاربة للانتفاضات والثورات (قرن19-21) أيّام 17-18 و19 جانفي بمشاركة خبراء ومؤرخين تونسيين واجانب.

ان الاسلاميين والسلفيين لم يكونوا وقود الثورة ومشاركتهم فيها كانت بعد تأكدهم من هروب الرئيس السابق وسقوط نظامه مبينا ان ذلك لا يعنى ان التيارات الدينية لم تكن موجودة في المشهد السياسي بل كانت تعمل سابقا في اطار السرية بسبب المطاردات والمحاكمات وسياسة التهجير التى اعتمدها النظام السابق لضرب خصومه الاسلاميين. وسلّط العلاني الضوء على الدور الرئيسي الذي لعبه الدين الاسلامي في الفترة الاستعمارية بكل فصائله من الزيتونة الى بعض الطرق الصوفية إضافة الى رجال الاصلاح لمقاومة الاستعمار.

وفي مداخلته حول الاسلاميين في تونس بعد الثورة بين التوظيف والتأطير اوضح الباحث في الجامعات الاسلامية ان الرؤية الدينية بعد الاستقلال كانت محل تنازل، وفي غياب سياسة دينية تنويرية لدولة الاستقلال بدأت الهوة تتسع بين الاسلام الرسمي والاسلام السياسي وبلغ التناقض اوجه في بداية السبعينات مع ولادة الحركة الاسلامية بقيادة الغنوشي ساعدتها جملة من العوامل الداخلية والخارجية وأصبح الاسلام السياسي المنافس والخصم الرئيسي للاسلام الرسمي.

ومع تقلص هامش الحريات في عهدي بورقيبة وبن علي وما عاناه الاسلاميون من اضطهاد وقمع، كان من الطبيعي ان تمنح ثورة 14 جانفي الفرصة لانصار التيار الاسلام السياسي للبروز وطرح رؤيته، ومقاربته في الحكم، واليوم وبعد سنة من حكم التيار الديني بدا الرأي العام والنخب يلمسون نوعا من التماثل بين سياسة الحكم السابق والحكم الجديد في التعامل مع الاسلام حيث تعددت الخطب والمقالات التى تعتبر ان نقد حركة النهضة مس من الاسلام وبقيت المرجعيات الدينية مختلفة بين الاسلام المحلي التى تتمثل في مرجعية رجال الاصلاح في القرن 19 وبداية القرن ال20 والاسلام السياسي الذي تقوده حركة النهضة بمرجعيتها الاخوانية التى لا تؤمن في جوهرها بالمسألة الديمقراطية بالمعنى الكوني. وقال العلاني ان المؤتمر الاخير لحركة النهضة طوّر خطابها السياسي لكن في المقابل لم يطور الخطاب الايديولوجي اوالارضية الايديولوجية للحركة.

وبخصوص تفادي التوظيف الديني اعتبر الاستاذ علية العلاني انه لابد ان يتم تقديم تصورات في اطار تأطير وتوظيف المسالة الدينية في اتجاه يخدم الدولة المدنية الديمقراطية ولا يجهضها موضحا ان امكانية تفادي توظيف الدين عبر الاتفاق حول نمط المجتمع الذي نريد والتوافق بين الفرقاء السياسيين حول دور الدين في الحياة العامة وعلاقة الهوية بالحداثة بالاضافة الى ارساء حوار جدي حول الاسلام ومدنية الدولة والديمقراطية والحداثة.

مدخل لانتفاضة مجهضة".. ام مسار ثوري طبيعي!

وفي مداخلته حول ""الثورات وبعد"؟ قدم خالد عبيد المؤرخ الجامعي والأستاذ في التاريخ السياسي المعاصر جملة من التساؤلات حول مفاهيم تتعلق بالثورة والمسار الثوري والثورة المضادة، مشيرا الى الصعوبة التى تعترض المؤرخ عند التطرق الى حدث آني ومدى قدرة المؤرخ على التخلص من الذاتي وتناول الاحداث بطريقة موضوعية إذ ان الشعب يعيش حاليا زمنا لم ينته بعد لانه ببساطة في طور التشكل.

" هل نحن فعلا نعيش مسارا ثوريا أصيلا؟"وهل كل ما يحدث يمكن اعتباره ارهاصات طبيعية متوقعة لن تدوم بالتأكيد في انتظار استكمال المسار الى نهايته؟" وهل ما نعيشه هو مشروع اجهاض ثورة؟" وتساءل عبيد هل يمكن تعريف الثورة على انها ازمة انفجرت او انتفاضة ذات طابع ثوري او انها تغيير عميق وجذري، إذ اعتبر ان المسار الثوري يتطلب "تثويرا" على مستوى العقول والعقلية لكن في المقابل يرى ان هناك من يرى ان الثورة حادت عن مهامها. واعتبر في مقاربته ان كل ما حدث انتفاضة تمكنت من الاجهاز على نظام ظاهريا والثابت انها لم تقدر على تجسيم ما قامت لأجله.

وفي نفس السياق بين ان "الصراع" الان بات بين من يعتقد انه انجز "ثورة" ويعمل على تجسيمها وبين من يعتقد انه ان الاوان لتحقيق مشروع أجهض في بداية التسعينات وقد تم تهيئته انطلاق من هذه الانتفاضة مع تبنى طرفي الصراع لنفس الشعارت"الثورة المضادة" و"الالتفاف على أهداف الثورة" و"فلول النظام البائد".

"جوهرة الهامشي وتهميش الجوهري"

وفي مداخلته حول تونس الى أين؟ لاحظ امين محفوظ ان التساؤل الى أين؟ يدخل في اطار التنبيه الى مسارات ومنعرجات الثورة لغياب نضج معين لتوجيه مسار الثورة مرتكزا على عاملين أساسيين متمثلين في فشل التعامل مع الزمن من جهة وغياب رؤية واضحة ودقيقة.

وأقرّ استاذ القانون بأن سوء ادارة المرحلة الانتقالية الثانية ناتج عن مجموعة من العوامل منها قرار انتخاب المجلس الوطني التأسيسي الذي كان خيار الاحزاب و التيارات السياسية من اجل صياغة دستور جديد يلبى تطلعات التونسيين للحرية والديمقراطية والكرامة مشيرا الى تحول المجلس التأسيسي عن مهمته الاصلية الى مسائل فرعية منها مراقبة اداء الحكومة وعدم احترام السنة والتاريخ لصياغة الدستور الجديد والانتقال الى "جوهرة الهامشي وتهميش الجوهري". واعتبر الخبير القانوني ان سوء التعامل مع الزمن يعقد الوضع العام ويهدد المنظومة والقيم مشيرا إلى غياب الرؤية في صياغة الدستور الجديد خاصة وان مسودة الدستور احتوت على العديد من الاخلالات ومسائل تثير القلق.

وفي قراءة في مسودة مشروع الدستور أشار الى ان التوطئة اعتمدت على لغة انشائية ولا مدلول قانوني لها في حين كان من الضروري ان تكون صياغة التوطئة قانونية،وان مسودة الدستور تشوبها عديد النقائص والاخلالات خاصة في ما يتعلق بمسألة كونية الحقوق والحريات، كما أن الفصل 148 من الدستور الجديد يهدد الطبيعة المدنية للدولة. بخصوص باب التنظيم بين السلط قال امين محفوظ ان الدستور سيفرز نظاما سياسيا غارقا في الأزمات مبينا ان الخطر القادم يكمن في التصادم بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.

State of the Union: Jobs Rumored to Make a Guest Appearance... Again

Arianna Huffington: The big news about President Obama's fifth State of the Union speech tomorrow night is that it's going to focus on "job creation" and "economic growth." But what's really newsworthy is less that Obama is going to focus on jobs, or that the White House is telegraphing the same, but that, with nearly 8 percent unemployment and the economy contracting in the last quarter of 2012, it's actually a news story that the president is going to focus on jobs and the economy. It's a symptom of how far both Washington's responsiveness to the economy and our expectations have fallen. But it's what comes after the speech that's important. Or, I should say, between this speech and the next one, since jobs and the economy have made regular appearances in his four previous State of the Union speeches, as well. Here is what he said in 2009, 2010, 2011 and 2012.

باغ زيبای شاهزاده

باغ زيبای شاهزاده ماهان كه به گوشه ای از بهشت در كوير كرمان شهرت يافته است به عنوان يكی از شاهكارهای باغ های سنتی پارسی در فهرست آثار جهانی قرار گرفته است.

سعوديات يتحدثن عن الجنس مع السواق بدون محرم


لا يمر يوم دون أن تتقدم إحدى النساء في السعودية بشكوى ضد سائقي “المشاوير الخاصة” غير النظاميين، وهي شكاوي تتراوح بين الاستغلال والهروب والسرقة والتحرش الجنسي، وتعزى غالباً إلى الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات.
عدد من السعوديات العاملات في قطاع التعليم، وكذلك الموظفات في القطاع الخاص كشفن في تحقيق نشرته صحيفة “المعرفة العالمية  الجزائر ” اللندنية عن معاناتهن من تهوّر السائقين أو الاستغلال المادي لحاجتهن الماسّة إلى الذهاب إلى مدارسهن والعودة منها، خصوصاً اللواتي يجري تعيينهن في مناطق نائية تستغرق فيها رحلة الذهاب والعودة نحو أربع ساعات.

وأوضحت فاطمة وهي سيدة سعودية عاملة أن لها تاريخ "مأسوي" مع السائقين، إذ اشتغل لديها ثمانية سائقين من جنسيات مختلفة لم تجد في أحدهم الشخص المناسب، بسبب عدم شعورها بالأمان مع أيّ منهم.

فعندما بدأت عملها مطلع عام 2008، لجأت إلى سائق سعودي يقلّها من المنزل إلى مكان العمل، وبالعكس. وبعد مضي عام، اكتشفت أنه يستغل وجودها معه لترويج نبتة القات المخدّرة، مستغلاً العرف الذي يقضي بألاّ يوقف رجال الشرطة السائق الذي يقلّ في سيارته امرأة فاستغنت عنه وأخذت إجازة طويلة من عملها، قبل أن تعثر على سائق سيارة مسنّ اشتغل لديها 8 أشهر، لكنه اعتذر منها وأرسل ابنه (17 سنة) بديلاًً منه.

وبعد بضعة أشهر، بدأ الشاب يتحرش بها، فتخلت عنه، ولجأت إلى إحدى الشركات التي تؤجر سائقاً مع سيارة، وتكون أجرته أضعافاً مضاعفة. لكنها اكتشفت أن الأخير كان يتعاطى المخدّرات، وألقي القبض عليه في خلوة غير شرعية على إحدى الطرق النائية.


سعاد لم تكن أوفر حظاً من فاطمة، فبعدما تمكنت من استقدام سائق يحمل الجنسية الآسيوية، على رغم القيود التي تفرضها الأنظمة السعودية في منع استقدام المرأة السعودية سائقاً باسمها، هرب إلى أسرة أخرى قدمت له مبلغاً مغرياً (2500 ريال) مع سكن خاص له. وبدأت بعدها جولة جديدة من البحث عن سائق جديد يوصلها إلى عملها يومياً.


أما زهرة (30 سنة)، مدرّسة مادة الرياضيات في منطقة عسير فمعاناتها تتمثل في انقضاء ساعات طويلة من يومها في التنقل من وإلى عملها، حيث يقلّها سائق ومعها 11 معلمة يدرّسن في المدرسة ذاتها. يخرجن من بيوتهن في الساعة الثالثة فجراً ولا يعدن إليها إلا الثالثة عصراً، في رحلة يقطعن خلالها أودية مخيفة لا يجدن فيها إلاّ الدعاء بعودتهن سالمات.


وعمد بعض المتقاعدين السعوديين إلى إنشاء شركات نقل خاصة، روّجوا لها عبر إعلانات مطبوعة ألصقت داخل صالونات التجميل الخاصة بالنساء. لكن التكلفة غالباً ما تكون باهظة، إذ تصل إلى ألف ريال شهرياً إذا كان مكان العمل لا يبعد أكثر من 23 كيلومتراً عن المنزل.


وتتنافس الشركات في مستوى الخدمات المقدمة، من أنواع السيارات الحديثة والمكيفة والمظللة بالكامل، مع وضع حاجز بين المقعد الخلفي وسائق المركبة لمزيد من الخصوصية.


ويقدم أصحاب الشركات استمارات لكل عميلة جديدة تدوّن فيها اسمها ورقم هاتفها ومكان عملها، إلى جانب اسم ولي أمرها ورقم هاتفه.


ويركز هؤلاء على ضرورة إبلاغهم بأي مضايقات من السائق الموظف، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه.

مصر على كف عفريت ..ارحل مرسي محيط 'الاتحادية' ساحة معارك في الذكرى الثانية لرحيل مبارك


احيا الاف المصريين الذكرى الثانية لتنحية الرئيس السابق حسني مبارك بمظاهرات واسعة في القاهرة والعديد من المحافظات مطالبين باسقاط النظام ورحيل الرئيس محمد مرسي الذي انتخب في حزيران/ يونيو لكن لم ينجح في إنهاء اضطراب سياسي وتراجع اقتصادي وانفلات أمني تشهده مصر منذ سقوط مبارك.
ويقول معارضون أيضا إن مرسي يستخدم سلطته في مساعدة جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها لتهيمن على مؤسسات الدولة.
وأطلق نحو مئتي متظاهر شاركوا في مسيرة لمسافة كيلومترات من مسجد النور إلى قصر الرئاسة في شرق المدينة هتافات منها 'الشعب يريد إسقاط النظام' و'يسقط يسقط حكم المرشد' في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع.
وفي وقت لاحق ارتفعت حدة الاشتباكات في محيط قصر الاتحادية بين الشرطة والمتظاهرين، حيث ألقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع بصورة متتابعة وبدون توقف واستمر توجههم نحو المتظاهرين في اتجاه شارع الخليفة المأمون، حيث توجد أعداد كبيرة من المتظاهرين.
وأصيب العديد من المتظاهرين باختناقات نتيجة الغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى استمرار تقدم قوات الأمن وتراجع المتظاهرين بصورة كبيرة.
وقال شاهد عيان ويدعى محمد محمود لبرنامج كلنا مصر على قناة دريم ان هناك اشخاصا بزي مدني يطلقون الغازات المسيلة للدموع وقناصة فوق المباني يطلقون طلقات خرطوش وطلقات حية على المتظاهرين.
واضاف ان المتظاهرين كانوا يسيرون في مسيرة سلمية ثم بدأت قوات الامن في اطلاق المياه في وجه المتظاهرين ما دفع البعض للرد بالحجارة ثم بدأت قوات الشرطة بإطلاق الغاز والخرطوش في الوقت الذي يردد فيه المتظاهرون ارحل ارحل.
كما أكد شهود عيان أن هناك أعدادا كبيرة من المتظاهرين الذين تجمعوا في التحرير أو كانوا متوجهين إلى التحرير غيروا وجهتهم إلى الاتحادية للانضمام إلى المتظاهرين هناك.
وارتفعت اعداد المتظاهرين إلى الالاف بعد وصول المسيرتين اللتين قطعتا الطريق أمام حركة السيارات أمام قصر الاتحادية في الاتجاهين.
وكان شخص قتل في اشتباكات بين الشرطة ومحتجين قرب القصر الرئاسي يوم الجمعة، كما قتل محتجان وسحل ثالث أمام القصر في الأول من شباط/ فبراير الحالي.
وعوقب مبارك في الثاني من حزيران بالسجن مدى الحياة لإدانته بالامتناع عن إصدار أوامر بوقف استعمال القوة ضد متظاهري الانتفاضة الذين قتل نحو 850 منهم وأصيب أكثر من ستة آلاف. وأنزلت نفس العقوبة على وزير داخليته اللواء حبيب العادلي.
لكن محكمة النقض ألغت الحكم وأمرت بإعادة المحاكمة مما قد يسفر عن الحكم بالبراءة أو تخفيف العقوبة أو إبقائها دون تغيير على الأكثر. ويطالب نشطاء بمحاكمة مرسي أيضا لسقوط قتلى في احتجاجات مناوئة له.
وتجمع مئات المتظاهرين في ميدان التحرير بؤرة الانتفاضة التي أسقطت مبارك مرددين هتافات ضد مرسي وجماعة الإخوان. ومنذ يومين يغلق نشطاء مجمعا للمصالح الحكومية في الميدان قائلين إنهم يبدأون عصيانا مدنيا.
وأوقف نشطاء سير مترو الأنفاق لفترة وجيزة في محطة السادات تحت الميدان كما منع نشطاء المرور فوق جسر اكتوبر العلوي بالقرب من الميدان.
وفي مدينة الإسكندرية الساحلية شارك مئات النشطاء في مسيرة بالمدينة رافعين صور قتلى ومرددين هتافات مناوئة لمرسي وجماعة الإخوان. وحمل متظاهرون لافتات كتب على احداها 'إلى مرسي: اتعظ بمبارك'.
وشارك مئات النشطاء في مسيرات بمدن أخرى منها طنطا عاصمة محافظة الغربية وكفر الشيخ عاصمة محافظة كفر الشيخ.
ودعت الجماعة الإسلامية المتحالفة مع مرسي إلى مظاهرات يوم الجمعة أمام جامعة القاهرة الأمر الذي يمكن أن أن يتسبب في اشتباكات جديدة بن مؤيدين ومعارضين.
وكان نحو ستة أشخاص قتلوا في اشتباكات قرب قصر الاتحادية الرئاسي بين مؤيدين لمرسي ومعارضين له في كانون الاول/ ديسمبر.
من جهته كشف نادر بكار المتحدث باسم حزب النور السلفي عن بداية تشكيل حكومة جديدة يوم الأربعاء المقبل، وأكد أن تغيير الحكومة الحالية برئاسة الدكتور هشام قنديل سيكون بنسبة 80'، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار مبادرة حزب النور التي طرحها حزبه على رئيس الجمهورية في اجتماعهما الأخير.
وهاجم نادر بكار، مجموعات 'البلاك بلوك'، واصفا إياها بأنها تشبه العصابات الإجرامية، كما دافع عن الحق في التظاهر بشرط الحفاظ على سلمية هذه المظاهرات.

نقاب لكل طفلة مشتهاة..!!

لمى

يبدو أن الفتاوى الناتجة عن التفكيرالجسدي، بعد أن انتهت من المرأة لتجعلها ضحية صراع التشدد، حولتها من إنسان كامل الأهلية ـ بما رسخه الإسلام العظيم من حقوق لها ـ إلى مجرد وعاء للتفريغ، ومتاع يُمتلك، وفتنة متحركة، كل ذنبها أن خلقها الرحمن أنثى، وعليها أن تدفع ضريبة ذلك من إنسانيتها، بما فُرض عليها من محرمات دون تهذيب الفحول، والحد من سعارهم!.
والآن بعد الانتهاء منها يوجهون سهامهم بفتاواهم الشاذة للطفلات، إمعانا في تشويه جمال وإنسانية الإسلام، إذ يأتينا داعية عبر أحد البرامج التلفزيونية ويقول: "متى ما كانت الطفلة مشتهاة، فيجب على الوالدين تغطية وجهها، وفرض الحجاب عليها!". بصراحة شديدة شعرتُ بالاشمئزاز بعد سماع هذا الكلام؛ لأنه بكل بساطة يؤكد وجود المرضى، المهووسين بالأطفال. ولمواجهة ذلك تُغطى هؤلاء الطفلات، وكأننا نعطيهم كرتا أخضر ليشتهوا الصغيرات متى ما أرادوا!، ما دام هؤلاء الطفلات الفاتنات يفتنونهم دون غطاء!، ولهذا يُفرض عليهن الحجاب وغطاء الوجه، وإن كان عمرها أربع أو خمس سنوات!، وما هذا إلا جريمة ضد الطفولة بفرض ما لم يفرضه الله تعالى، دون أي مراعاة لبراءة هذه المرحلة، واختطافها من حاجتها للعب والفرح والترفيه والرعاية النفسية السوية التي تستحقها هذه المرحلة!.


لقد كنت وما أزال أحيانا أشاهد بألم وفجيعة في بعض الأماكن العامة، كالأسواق والمستشفيات طفلات صغيرات في السن برفقة أسرهن، بعضهن لا تتجاوز أعمارهن الخامسة والرابعة، وأخريات أكبر من ذلك بقليل، وأراهن متلحفات بعباءات صغيرة، وحجاب يغطي شعورهن، وكم أحزن أن تُسلب هكذا طفولة، وتُختطف من عالمها البريء بذنب أنهن إناث، لكن لم أتوقع يوما أن يصل تشدد بعض الآباء والأمهات إلى فرض النقاب على طفلات صغيرات، لم يبلغن ولم تكبر أجسادهن لتكون فتنة!، حتى زارتني مرة سيدة بدا عليها التشدد، وبصحبتها طفلتها التي فاجأتني أنها ترتدي النقاب والعباءة من فوق الرأس، رغم ضآلة جسدها الصغير وقصر قامتها، وبدت لي في عمر سبعة أو ثمانية أعوام، وكم آلمني جدا أن أنظر لعينيها من خلف النقاب وهي تنظر لتحفة "ميكي ماوس" الموجودة على مكتبي، ورغبتها الشديدة في اللعب بها، لولا نظرة والدتها التي أخافتها، فهذه التحف بالنسبة لها من المحرمات!.

إن اختطاف الطفولة من براءتها ورميها في براثن التشدد بهكذا فتاوى غريبة، وبفرض الحجاب والنقاب، وحرمانها من اللعب، هي جناية وجريمة ضد حقوق الإنسان، يجب أن يعاقب عليها من يرتكبها وإن كانوا الآباء، فليس ذنب هؤلاء الطفلات أنهن إناث، لتتم معاقبتهن باختطافهن من براءتهن، ولن تحميهن إلا فرض قوانين صارمة، تمنع التحرش بالأطفال والنساء وتعاقب عليه بشدة، وقوانين تحمي حقوقها في اللعب والصحة والنمو السوي!. فمتى يكون ذلك؟ متى يكون ذلك؟، هذا هو السؤال الذي يبقى استمراره إلى اليوم فجيعة بحذ ذاتها!.

س: سؤال الجمادات والمحسوسات على سبيل المناجاة في القصائد ونحوها في أمور لا يقدر عليها إلا الله

س: سؤال الجمادات والمحسوسات على سبيل المناجاة في القصائد ونحوها في أمور لا يقدر عليها إلا الله، نحو قول امرئ القيس:
ألا أيها الليل الطويل ألا انجلي
ونحو قولهم في الشعر النبطي:
يا قبر أعز انسان غالي رقد فيك   خفف عليه من التراب الثقيلي
ونحوها، أتكون من دعاء غير الله أم تكون من المجازات أو الاستعارات فيتساهل فيها؟
 ج: الحمد لله، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، أما بعد؛ فإن ما في البيتين من النداء ليس من قبيل دعاء غير الله الذي هو شرك، بل النداء والأمر في البيت الأول غاية الشاعر فيه التمني بانجلاء الليل، ونداء الليل نوع من التخيل بأن الليل يسمع ويجيب، والشاعر يعلم أنه لا يسمع ولا يجيب، ولا ينجلي بإرادة منه، وكذا خطاب القبر في البيت الثاني فإنه محض تخيل وأمانٍ، أو تحسر على الدفين الذي لا يملك له الشاعر ولا غيره إنقاذه من مصيره، بل المالك لذلك الله وحده، الذي يحيي ويميت، وهو على كل شيء قدير.
     وهكذا القول في كل ما يرد في الأشعار من خطاب الجمادات؛ كالأطلال والديار والدِّمن والقبور، فكل ذلك من قبيل التمني أو التحسر.
     أما خطاب أصحاب القبور الأموات لقضاء الحاجات فهو الشرك المحبط للحسنات فيجب الفرقان بين التمنيات والتحسرات ودعاء الأموات. والله أعلم.                               أملاه: عبدالرحمن بن ناصر البراك 

بيان من اللجنة الشرعية بشأن التدخل الصليبي في مالي




إنما المؤمنون إخوة..اللجنة الشرعية لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب

الحمد لله القائل: "إنما المؤمنون إخوة" والصلاة والسلام على رسوله القائل: (المسلمون يد على من سواهم) وآله وصحبه والتابعين لهم بإحسان، أما بعد.

فمصداقا لقوله تعالى: "ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا" وضمن الحملة الصليبية على الإسلام؛ قامت فرنسا بالاعتداء على المسلمين في مالي، بلا أي مبرر أو سبب "وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد" في إعلان للعداوة على الإسلام وأهله، وليس ذلك بغريب على فرنسا التي اعتدت على المحجبات المؤمنات.

وتولت إرسال الحملات الصليبية التي اسودت بها صفحات التاريخ، وقياما منا بما أوجبه الله علينا؛ فإننا نبلغ أمة الإسلام، ونؤكد على ما يلي:

1- إن نصرة المسلمين في مالي واجب على كل مسلم قادر، بالنفس والمال، كل حسب استطاعته، فالله يقول: "وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر" والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه) رواه البخاري .

2- يتعين الوجوب أكثر على أهل من قرب من تلك البلاد، وعلى من تنطلق فرنسا من أرضهم، وعلى المسلمين المقيمين في الدول التي تعين فرنسا في هذه الحرب الصليبية.

3- على علماء الأمة أكثر مما على غيرهم، العلماء الذين أخذ الله ميثاقهم: " لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ" أن يبنوا للأمة أحكام هذه النازلة، وأن يتقدموا الأمة في الصدع بالحق، والوقوف في وجه المعتدين، وأن يقولوا الحق لا يخافون في الله لومة لائم، ولا أذى ظالم؛ فإن المحتل الفرنسي في مالي كالمحتل الصهيوني في فلسطين.

4- نشيد بأولئك العلماء الذين صدعوا بالحق وبينوا الحكم في هذه النازلة، كما نذكر أن نفس الحكم ينزل على العراق واليمن وأفغانستان، فالحالة واحدة، وإن اختلف المحتل.

5- إن إعانة الكفار على المسلمين بأي أشكال الإعانة هي الردة عن الدين، والخروج من الإسلام، كما قال تعالى: " وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ " قال ابن حزم رحمه الله: وصح أن قول الله تعالى: "وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ" إنما هو على ظاهره بأنه كافر من جملة الكفار فقط - وهذا حق لا يختلف فيه اثنان من المسلمين.المحلى11/138 وقال سبحانه: "لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً".

6- ندعو المسلمين جميعا أن يجتهدوا في الدعاء لإخوتهم هناك، كما ندعو الأئمة إلى القنوت في الصلوات المفروضة، فإن هذه من النوازل التي يقنت لها، لعل الله أن يرفع عن المسلمين عدوان أعدائهم.

7 - إن الحرية التي يدعيها الغرب دعوى مزيفة، وأنماهي مكفولة للكافرين، فالغرب يستنكر على المسلمين احتكامهم إلى شريعة ربهم، ثم يأتي لفرض قوانينه التي تبيح الشذوذ وما خالف الفطرة، يفرضها على المسلمين بالقوة، وبلا اعتبار لما يدعونه من الحرية.

8- إن حملة فرنسا على من يريدون تحكيم شرع الله لا تعتبر مبررا لترك شريعة الله، وعذرا في قبول قوانين البشر، فإن الله يقول: "وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ" وإنما الواجب على المسلمين أن يحتكموا إلى شرع الله وحده لا شريك له، ولا يتنازلوا عن شيء من الشريعة، وأن يعلنوا الجهاد على كل من أراد منعهم من ذلك، لأن الاحتكام إلى الشريعة من الأمور التي قضاها الله، ولا خيرة لأحد بعد قضاء الله.

9- إن خذلان المسلمين لإخوانهم ذنب عظيم، يوشك أن تلحقنا بسببه العقوبة، وأن يحل بنا ما حل بإخواننا، وما نكبات المسلمين المتتابعة، إلا عقوبة على ما سلف من الخذلان، فإن استمر الخذلان تتابعت العقوبات، وإذا أردنا السلامة فعلينا الدفع عن إخواننا، قبل أن يصيبنا ما أصابهم.

سائلين الله أن يفرغ على المجاهدين صبرا ويثبت أقدامهم وينصرهم على القوم الكافرين.

اللجنة الشرعية
لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب

افراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..قاموا بمطاردة النساء في مصليات الخاصة بهن وإخراجهن بالقوة وإقتيادهم لباصات الهيئة .. في مشهد لا اخلاقــــــي

خرج بعض افراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بوجه جديد
بحيث قاموا بمطاردة النساء في مصليات الخاصة بهن وإخراجهن بالقوة وإقتيادهم لباصات الهيئة .. في مشهد لا اخلاقــــــي

وعلق على الحدث المسؤول الإعلامي لحزب الأمه الإسلامي؛ حيث قال :

ان تحويل مهمة هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الى أداة للاعتقال يعتبر منكرا عظيما وتطويع جبري للدين لمصلحة المستبد

طلاب دنيا وإن تمسحوا بالدين

قاتل الله الخوارج حركهم القرضاوي والغنوشي والعوده

ثناء خوراج السعوديه على ثورة تونس


يقول سلمان العودة معلقا على خطاب المرزوقي ( في تويتر )

(( كلمة رئيس تونس الجديدة المنصف المرزوقي اليوم جميلة جداً ترسم ملامح ما بعد الثورة بلغة فارهة وصادقة ))



ويقول عبدالوهاب الطريري ( المقلد لسلمان العودة والسائر خلفه حيثما سار معطلا ما وهبه الله من العقل والسمع والبصر , كحالة المريد مع شيخه على الطريقة السرورية )

يقول الطريري

(( مرة واحدة لا تكفي، لا تكفي، لا تكفي لاستماع كلمة المنصف المرزوقي سحقا لجبال النشارة التي كانت تحجبنا عن هذه العظمة ))



ويقول أيضا

(( عليه مراجعة طبيب العيون لعلاج الانسداد في قناة عينه الدمعية. هذا الذي استمع لخطاب المرزوقي ثم لم تذرف الدمع عيناه ))



أما محمد الأحمري ( المروج للديمقراطية الغربية ) فيقول

(( أبكيتنا يا صاحب الفخامة ، يا صاحب النضال والثقافة والثورة والعروبة .. أبكيتنا يا منصف ‎ ))



ويقول

(( أول مثقف مناضل يحكم بلدا عربيا منصف المرزوقي، المجد للثوار الأحرار في تونس الديمقراطية بلد يخطو في طريق العزة والمعرفة والكرامة ))



أما ( تشي جيفارا الصحوة ) محمد الحضيف فيقول

(( أنا بكيت مع المنصف المرزوقي. حق..إنه فجر عربي قل نظيره. شكراً يا الله أن أطلت بأعمارنا لنرى هذه اللحظة ))



و هذا عبدالله القرشي , أحد تلاميذهم ( سروري تحت التمرين ومحاور في قناة دليل السرورية التابعة لسلمان العودة )

فيقول

(( للتو شاهدت خطاب المرزوقي.. لقد لبِسَتْ ثورةُ تونس تاجَها ))




انتهى

هذه الحفاوة بخطاب العلماني المرزوقي كشف حقيقة دعاوى الإصلاح التي يدعيها هذا التيار السروري

فما هي إلا أهداف سياسية خالصة لا علاقة لها بالدين ( بل والله هي محاربة للدين )

فهؤلاء الذين ( ذرفت دموعهم فرحا ) للخطاب العلماني للمرزوقي , ما حركت فيهم وعود وتعهدات المرزوقي العلمانية المحادة للدين شيئا

فالدين لا يعنيهم , نعم لا يعنيهم

هؤلاء لا يختلفون عن أي علماني يساري أو ليبرالي من حيث الأهداف السياسية , بل والخطاب أيضاً

يتحدثون عن حقوق الخلق , أما حقوق الخالق فلا تهمهم

سبحان الله ,, كيف ذرفت أعينهم بالدموع فرحا على ما كانوا يعتبرونه بالأمس كفرا !

هذه الآراء الصريحة في تأييد العلمانية من هؤلاء , تنبئك عن حقيقة مطالبهم للإصلاح في السعودية

يريدون إصلاحا على شاكلة إصلاح المرزوقي والغنوشي , ولا يعنيهم أن تذهب كل مكتسبات تطبيق الشريعة في السعودية , والتي لا نظير لها على وجه الأرض

المهم عندهم أن يصلوا إلى السلطة , وأن يطبق النموذج الغربي العلماني في الحكم ( برلمان , تداول سلطة , حرية المرأة , حرية الفكر , ديمقراطية , مساواة بين الذكر والأنثى )

طلاب دنيا وإن تمسحوا بالدين

والله إن كثيرا من عوام المسلمين الذين هم على فطرتهم خير من ملىء من هؤلاء ( الدكاترة ) المميعين للدين


يقول شيخ الإسلام ابن تيمية عن مثل هؤلاء

( يقول بعض المتفلسفة إن المقصود بالدين مجرد المصلحة الدنيوية
وليس المقصود بالدين الحق مجرد المصلحة الدنيوية من إقامة العدل بين الناس في الأمور الدنيوية كما يقوله طوائف من المتفلسفة في مقصود النواميس والنبوات أن المراد بها مجرد وضع ما يحتاج إليه معاشهم في الدنيا من القانون العدلي الذي ينتظم به معاشهم لكن هذا قد يكون المقصود في أديان من لم يؤمن بالله ورسوله )

إلى أن قال ( وهؤلاء المتفلسفة الصابئة المبتدعة من المشائين ومن سلك مسلكهم من المنتسبين إلي الملل في المسلمين واليهود والنصارى يجعلون الشرائع والنواميس والديانات من هذا الجنس لوضع قانون تتم به مصلحة الحياة الدنيا ولهذا لا يأمرون فيها بالتوحيد وهو عبادة الله وحده ولا بالعمل للدار الآخرة ولا ينهون فيها عن الشرك بل يأمرون فيها بالعدل والصدق والوفاء بالعهد ونحو ذلك من الأمور التي لا تتم مصلحة الحياة الدنيا إلا بها ) ا.هـ. قاعدة في المحبة

ويقول رحمه الله (
فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين بأن يصبروا على الاستئثار عليهم، وأن يطيعوا ولاة أمورهم، وإن استأثروا عليهم، وأن لا ينازعوهم الأمر، وكثير ممن خرج على ولاة الأمور أو أكثرهم إنما خرج لينازعهم مع استئثارهم عليه، ولم يصبروا على الاستئثار ثم إنه يكون لولي الأمر ذنوب أخرى فيبقى بغضه لاستئثاره يعظم تلك السيئات، ويبقى المقاتل له ظانّاً أنه يقاتله لئلا تكون فتنة، ويكون الدين كله لله، ومن أعظم ما حرّكه عليه طلب غرضه: إما ولاية، وإما مال كما قال تعالى ** فإن أعطوا منها رضوا وإن لم يعطوا منها إذا هم يسخطون } ) منهاج السنة

قاتل الله الخوارج حركهم القرضاوي والغنوشي والعوده ثناء خوراج السعوديه على ثورة تونس

يقول سلمان العودة معلقا على خطاب المرزوقي ( في تويتر )

(( كلمة رئيس تونس الجديدة المنصف المرزوقي اليوم جميلة جداً ترسم ملامح ما بعد الثورة بلغة فارهة وصادقة ))



ويقول عبدالوهاب الطريري ( المقلد لسلمان العودة والسائر خلفه حيثما سار معطلا ما وهبه الله من العقل والسمع والبصر , كحالة المريد مع شيخه على الطريقة السرورية )

يقول الطريري

(( مرة واحدة لا تكفي، لا تكفي، لا تكفي لاستماع كلمة المنصف المرزوقي سحقا لجبال النشارة التي كانت تحجبنا عن هذه العظمة ))



ويقول أيضا

(( عليه مراجعة طبيب العيون لعلاج الانسداد في قناة عينه الدمعية. هذا الذي استمع لخطاب المرزوقي ثم لم تذرف الدمع عيناه ))



أما محمد الأحمري ( المروج للديمقراطية الغربية ) فيقول

(( أبكيتنا يا صاحب الفخامة ، يا صاحب النضال والثقافة والثورة والعروبة .. أبكيتنا يا منصف ‎ ))



ويقول

(( أول مثقف مناضل يحكم بلدا عربيا منصف المرزوقي، المجد للثوار الأحرار في تونس الديمقراطية بلد يخطو في طريق العزة والمعرفة والكرامة ))



أما ( تشي جيفارا الصحوة ) محمد الحضيف فيقول

(( أنا بكيت مع المنصف المرزوقي. حق..إنه فجر عربي قل نظيره. شكراً يا الله أن أطلت بأعمارنا لنرى هذه اللحظة ))



و هذا عبدالله القرشي , أحد تلاميذهم ( سروري تحت التمرين ومحاور في قناة دليل السرورية التابعة لسلمان العودة )

فيقول

(( للتو شاهدت خطاب المرزوقي.. لقد لبِسَتْ ثورةُ تونس تاجَها ))




انتهى

هذه الحفاوة بخطاب العلماني المرزوقي كشف حقيقة دعاوى الإصلاح التي يدعيها هذا التيار السروري

فما هي إلا أهداف سياسية خالصة لا علاقة لها بالدين ( بل والله هي محاربة للدين )

هل تشتهي جنسيا الطفلة

لم يحدث أن غطينا بناتنا في هذه السن في أي زمن من أزمان أجدادنا وجداتنا وآبائنا وأمهاتنا، فمن أين سقطت هذه الآفة أو هذه الدعوة في حوض مجتمعنا؟ ما أعتقده جازما أن هذه المسألة مثل كثير من المسائل هي محض رأي وشعور فردي يخص صاحبه.

هذا الموضوع مطروح ومتداول ولابد من مناقشته ولفت النظر إليه ليعي الجميع خطورة (المرض) الذي ينشأ منه. لقد تجادل القوم مؤخرا حول ذلك الرأي الذي يرى ضرورة تغطية الطفلة إذا كانت مشتهاه. والكلمتان ذاتهما: طفلة ومشتهاه يثير الأسى مثلما يثير الاشمئزاز من إحتمال وقوع هذا الهاجس في نفس رجل عاقل رشيد.
ما نعرفه، وعرفناه فطرة وإحساسا، هو مابين ذكر وأنثى بالغين.. وحتى الاشتهاء بين بالغين يختلف من شخص إلى آخر ومن تربية إلى أخرى ومن ثقافة إلى ثقافه، فكيف إذا تشتهى الطفلة البريئة التي يعد (اشتهاؤها)، إن حدث، اعتداء صارخا على براءتها. ثمة خلل هنا في العقل الإجتماعي والفردي من حيث التفكير ومن حيث نوايا الممارسات السيئة. وعلينا ونحن نعترف بأن هناك متحرشين بالأطفال، إناثا وذكورا، أن نصنفهم في خانة المرضى الذين يفترض أن نعالجهم ونعاقبهم على ارتكاباتهم العدوانية في حق الصغار الذين لا يملكون حولا ولا قوة.
وبالتالي فإن اشتهاء طفلة هو (عنف) غير مباشر نوقعه عليها. والعلاج ليس بتغطية من هي في سن البراءة الكاملة حتى نجنبها أمراض الاشتهاء وعنف المشتهين. لم يحدث أن غطينا بناتنا في هذه السن في أي زمن من أزمان أجدادنا وجداتنا وآبائنا وأمهاتنا، فمن أين سقطت هذه الآفة أو هذه الدعوة في حوض مجتمعنا؟ ما أعتقده جازما أن هذه المسألة مثل كثير من المسائل هي محض رأي وشعور فردي يخص صاحبه ولا يجوز ترويجه بين الناس أو إثارتهم تجاهه. ما ندعو إليه ونطالب به هو أن يحسن الناس، من منطلقات دينهم وثوابتهم، تربية أبنائهم وبناتهم ويرتقوا بوعيهم تجاه موبقات زمانهم وانحرافاته.. وبذلك نضمن سلامة أفراده، أطفالا وكبارا، ونجنبهم الوقوع في فخ التحرشات والاشتهاءات المريضه.

أزال المتطرفون الوهابيون ـ وبدعم سياسي من آل سعود ـ معظم تراث المسلمين في المدينتين المقدستين

تغييب القبة الخضراء في المسجد النبوي عن شعار المدينة المنورة كعاصمة للثقافة الإسلامية ليس فقط مؤشر على احتقار وطمس للهوية، بما تحمله القبّة من رمزية على مرّ القرون.. وإنما الأهم هو تمهيد لهدمها وإزالتها كما أزال المتطرفون الوهابيون ـ وبدعم سياسي من آل سعود ـ معظم تراث المسلمين في المدينتين المقدستين

الجمعة، 8 فبراير 2013

الرئيس مرسي فشل فشلاً ذريعاً في إدارة البلاد

الرئيس مرسي فشل فشلاً ذريعاً في إدارة البلاد، وليس ذلك فقط، وإنما مرسي سيأخذ البلاد في طريق مليء بالأخطار سيؤدّي إلى الهلاك، لأن ما تعانيه البلاد الآن ليس خلافاً سياسياً مثلما يحدث بين الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري في أميركا، وإنما الخلاف في مصر هو بين من يقولون إن الباقين خونة وكفرة وليسوا من الوطن، ومسؤول التثقيف التابع لجماعة الإخوان قال في 24 آذار (مارس) الماضي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الليبيراليين والاشتراكيين والناصريين كفرة، وهذا يعدّ تكفيراً وإقصاء لمن يعارض هذه الجماعة، إعمالاً بمنطق من ليس منا ليس له وجود في الوطن، وبالتالي دمه حلال، وفي النهاية، أنا أرى أن هذه الجماعة لا يعمل رجالها بالسياسة لأنهم يفتقدون حسن الادارة، ولكنهم يصلحون كخطباء مساجد فقط، فمصر دولة كبيرة عليهم وفشلوا في إدارتها، بدليل أننا على شفا أزمة اقتصادية وهم مفتقدون الكوادر الاقتصادية الناجحة.

Le harcèlement sexuel en Egypte..التحرش الجنسي في مصر كارثة





Selon CNN, qu elles soient jeunes, vieilles, étrangères, égyptiennes, pauvres, de la classe moyenne ou aisée, cela n'a aucune importance. Vêtues de hidjab, niqab, ou habillées a l occidentale, aucune femme n échappe au harcèlement sexuel partout en Égypte. Le harcèlement sexuel est devenu un véritable fléau social dans ce pays.
Dans un rapport publié par le Centre Égyptien Pour Les Droits Des Femmes, ( The Egyptian Center for Women's Rights ), 83% des femmes égyptiennes sont victimes du harcèlement sexuel.
La question: comment se fait - il dans des pays ou la majorité est de moralité conservatrice, les femmes se font agressées dans la rue verbalement et physiquement au vu et au su de tout le monde? alors que dans les pays des kouffars les femmes peuvent se promener seules sans aucun problème?


Mais ceci étant dit, qu'en est-t-il chez nous? car en Algérie personne ne s'y intéresse sérieusement, enfin pas pour le moment
 ...

Is This the Secret U.S. Drone Base in Saudi Arabia ? corres.Nassira bardgi med spain


 These satellite images show a remote airstrip deep in the desert of Saudi Arabia. It may or may not be the secret U.S. drone base revealed by reporters earlier this week. But the base’s hangars bear a remarkable resemblance to similar structures found on other American drone outposts. And its remote location — dozens of miles from the nearest highway, and farther still to the nearest town – suggests that this may be more than the average civilian airstrip

“I believe it’s the facility that the U.S. uses to fly drones into Yemen,” one officer says. “It’s out in eastern Saudi Arabia, near Yemen and where the bad guys are supposed to hang out. It has those clamshell hangars, which we’ve seen before associated with U.S. drones.”
The former officer was also impressed by the base’s remote location.”It’s way, way out in the Rub al Khali, otherwise known as Hell, and must have been built, at least initially, with stuff flown into Sharorah and then trucked more than 400 kilometers up the existing highway and newly-built road,” the ex-officer adds in an e-mail. “It’s a really major logistics feat. The way it fits inconspicuously into the terrain is also admirable.”
Three airstrips are visible in the pictures; two are big enough to land drones or conventional light aircraft. A third runway, under construction, is substantially longer and wider. In other words: The facility is growing, and it is expanding to fly much larger planes.
The White House has since promised to give select Congressmen the classified and detailed legal rationales behind the white paper. But Sen. Ron Wyden told Brennan at his Senate confirmation hearing that the Justice Department is not yet complying with President Obama’s promise to disclose those legal memoranda. Feinstein said she was seeking eight such memos in total.
In their hours of questioning Brennan, however, the Senators didn’t once ask the CIA nominee about the secret Saudi drone base. Perhaps that’s because they didn’t have a visual aid.

الخميس، 7 فبراير 2013

Secret American Drone base in KSA.prof.Nassira Bardji fr


كما هو متوقع الصحافة السعودية تتجاهل اخبار القاعدة العسكرية السرية للطائرات بدون طيار اخبار من اغتصب من تتصدر الصفحات!
As expected Saudi press ignores news abt Secret American Drone base in KSA, full of news about who raped who in country!
غلف نيوز الاماراتية نشرت خبر القاعدة العسكرية السرية ف السعودية بالانجليزي على اساس الخبر مهم بالنسبة للجاليات المقيمة فقط!

غلف نيوز الاماراتية نشرت خبر القاعدة العسكرية السرية ف السعودية بالانجليزي على اساس الخبر مهم بالنسبة للجاليات المقيمة فقط!
هل الصحافة الكويتية التي تدعي انها اكثر حرية نشرت خبر القاعدة العسكرية ف السعودية افيدونا لو سمحتوا ام مداهنة الشقيقة الكبرى انتصرت؟
وماذا عن صحف البحرين وقطر وعمان هل نشرت خبر القاعدة العسكرية السرية ف السعودية ام انها لا تريد فتح ملفات القواعد الموجودة فيها؟ افيدونا
وماذا عنك ايها اليمن السعيد المتلقي للقنابل الامريكية من طائرات بدون طيار المدعومة سعوديا من القاعدة العسكرية السرية على ارضها؟ افيدونا
القتل بطائرات بدون طيار اختراق للقانون الدولي وسيادة الدول وتقتل الارهابي وغير الارهابي وبدل المحاكم تكرس مفهوم القتل بالشبهة والعالم صامت

اضرار السميد الابيض..الاخصائية النفسية الاستاذة:نصيرة برجة

كان من المعتقد أن لون الدقيق لا علاقة له بقيمته الغذائية. ولكن ثبت أن لون الدقيق هو ما يحدد ما يحتويه من مغذيات أو أضرار. فقد وجد أن الدقيق الأبيض له آثار سلبية على الصحة.


وينتج الدقيق الأبيض عن طريق إزالة النخالة من القمح والتي تحتوي على 76? من الفيتامينات والمعادن. وبإزالة هذه الأجزاء من القمح يفقد الدقيق 97? من الألياف مما يعني قيمة غذائية أقل. بعد ذلك تضاف إليه كثير من المواد مثل ثاني أكسيد الكلور، والبوتاسيوم، والمستحلبات، وكربونات النشادر.


وبذلك يخلو الدقيق من كل العناصر الغذائية والمعدنية الموجودة في القمح. ويتم إضافة فيتامينات ومعادن مصنعة. لكنها ليست مفيدة ولا صحية للجسم. وقد اكتشف الباحثون أن معظم المواد الكيميائية التي تضاف إلى الخبز أو الدقيق الأبيض ليست صحية، وقد يكون بعضها ضاراً وقاتلاً. فعلى سبيل المثال يعتبر البوتاسيوم من مسببات السرطان.


وتوجد مادة ألوكسين وهي إحدى المواد الكيميائية التي تضاف إلى الدقيق الأبيض ليبدو نظيفا. وتقوم هذه المادة بتدمير خلايا بيتا الموجودة في البنكرياس. وتستخدم هذه المادة الكيميائية في التجارب وتعطى لفئران المختبر لتجعلهم مصابين بمرض السكر.


أما المستحلبات التي تستخدم في الدقيق فهي مواد خادعة. حيث تحافظ على ليونة الخبر ومظهره الطازج بإخفاء ما يصيب الدقيق من عطب أو فطريات. وهذه المستحلبات لا تمنع الخبز من التعفن، لكنها تخفي علاماته. مما يعني أن المعجنات المصنعة من دقيق أبيض غير موثوق في صلاحيتها.
وبناء على نتائج الدراسات، ينصح الأطباء باستخدام دقيق القمح الكامل أو الحبوب الكاملة بدلاً من الدقيق الأبيض.

نصائح طبية مهمة.الاخصائية النفسية الاستاذة:نصيرة برجة


1.     ابتعد عن السموم البيضاء الثلاثة:
 السموم البيضاء
هي الملح والسكر والدقيق الأبيض تجنبها قدر الإمكان فهي مضره بالتأكيد قلل من الملح قدر الإمكان واستعض عن السكر بالعسل واستخدم الدقيق الأسمر بدل الأبيض.
 
2. مضغ الخضار جيدا :
 إن مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البر وكلي والملفوف والقرنبيط .
 
3. المشي يوميــــا :
المشي اليومي لمدة نصف ساعة او ساعة يقلل من إمكانية الإصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم...
4.  الإكثار من تناول اللوز :
 يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر الها النظام الغذائي اليومي ....
 
5.  إضافة القرفة على القهوة :
 ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكولسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية أكثر وبالتالي فهو مفيد جدا لمرضى السكري إذا داوموا عليه....
 6. لا داعي للعجلة والسرعة :
 لا بد من اخذ الوقت عند القيام بالأعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم .
 
(7):  أضف نصف ملعقه صغيره من الحبه السوداء الى كوب لبن الزبادي خالي الدسم وتناول ذلك يوميا ان امكن ....
(8)  3 حصص يومية من الخضار والفواكه :
 احرص على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يومية فبالامكان ان تخفف من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 % ....
(9)  الثــــــوم صيدليه عجيبه يقي من كثير من الأمراض:
 الثوم من اعجب الأدويه الطبيعيه لكثير من الأمراض ولكن بعد استعماله امضغ شيئ من الخضروات الخضراء مثل البقدونس حتى تزول رائحته ونظف فمك قبل الذهاب للمسجد.....
(10)  المر افضل مضاد حيوي:
  المضادات الحيويه الكيماويه مضره جدا إذا اكثرت من استعمالها ولكن المر مفيد كمضاد حيوي وله فوائد أخرى كثيره وليس له اي مضار فأستخدموه عند الحاجه لمضاد حيوي تجدوه عند العطارين ومحلات التداوي بالأعشاب ....
11. احرص على متابعة نوع الشامة على الجلد :
 تشير الابحاث الى ان القدرة على ملاحظات التغيرات التي تطرأ على الشامات المختلفة على الجلد تزداد بنسبة 13% وان الحرص في ملاحظتها يجنب الاصابة بالسرطان .
 
12. نظافة الاسنان :
 احرص على تفادي ترطيب فرشاة الاسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد من امكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .
   
13. النوم بشكل افضل :
 تناول التفاح لمكافحة الارق والنوم بشكل عميق فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية ..
14.   استخدم الخل دائما :
 الخل وخاصة خل ""التفاح"" من افود المواد للجسم
وفوائده لاتحصى استخدموا ملعقه صغيره مع السلطه يوميا .
 
15. شرب الشاي الاخضر :
 ينصح بتناول كوب من الشاي الاخضر يوميا والذي يمنع التاكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان ولنتائج افضل اشربوه مركزا بدون سكر...
16. تناول السمك مرة في الاسبوع :
 على الرغم من ان الاختصاصين يوصون بتناول حصتين من السمك اسبوعيا ، الا ان تناول حصة واحدة يمكن ان تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية ، والسمك مفيد لصحة القلب والدماغ
 
17. حبة تفاح كل يوم تجنبك الطبيب:
  نصيحه قديمه ولكنها صحيحه فعلا التفاح مفيد جدا تعودوا على تناول تفاحه يوميا وسوف تلاحظون تحسنا في صحتكم.
 
18. الاكثار من تناول الفاكهه :
 تناول الفاكهه الطبيعية بين الوجبات حيث تساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم والشوائب .
  19. زيت الزيتون صيدليه متكامله:
 زيت الزيتون من اغرب المواد الطبيعيه التي لها فوائد لاتحصى
فحافطوا عليه يوميا شربا ودهانا.
 
20. تناول قطعتين من الشوكولاته يوميا :
 حيث يؤكد الخبراء ان الشوكولاته تبعد عنك فقر الدم وتحسن المزاج ..
 
21. لا لحمل الاغراض الثقيلة :
 ابتعد عن حمل اي حقائب ثقيلة كي لا تؤثر على العمود الفقري او على طريقة الوقوف والسير بشكل سلبي .
 
22. الانتباه للون اللسان :
 يمكن للون اللسان ان يكون مؤشرا لمشكلات صحية لذا احرص على لونه واكتسابه لاي لون مختلف ، فاللون الابيض يدل على ضعف في جهاز المناعة واللون الاصفر يدل على الافراط في الطعام والشراب والاحمر في طرف اللسان يعتبر مؤشرا على الاجهاد النفسي
 
23. التنزه خارج المنزل :
 التغير والخروج عن الروتين اليومي يساعد في رفع المعنويات والابتعاد عن التوتر والاكتئاب اذ يجب اعداد برنامج للتنزه خارج المنزل وزيارة الاهل والأقرباء والأصدقاء .
 
24. نظافة الجسم والملابس :
 قد لا ترى بالعين المجردة ما يحمله جسمك او تحمله ملابسه من الميكروبات ولكن تغييرها ونظافتها يمنع الاصابة باي جراثيم وميكروبات خفيفة خاصة مع حرارة الطقس والنظافه من الإيمان.

شراء الذمم ورشى آل سعود لن تنجح في العراق.. مسعود البرزاني مثالا

شراء الذمم ورشى آل سعود لن تنجح في العراق.. مسعود البرزاني مثالا
دخول المملكة السعودية على خط الانتخابات اللبنانية معروف للقاصي والداني، وكيف ان الاموال تمكنت من تغيير ولو جزء معلوم من معالم الصياغة النهائية للخارطة السياسية اللبنانية من خلال شراء الذمم وفق حسابات الرياض التي تسعى لصد حزب الله عن العملية السياسية ما استطاعت الى ذلك سبيلا.
واليوم يحاول حكام الحجاز انتهاج نفس النهج مع العراق، بضخ الاموال وبدون حساب في مسعى لايصال ازلام النظام البعثي المخلوع الى البرلمان العراقي للتحكم تاليا في مفاصل تكوين الحكومة القادمة التي تتمنى الرياض ان تكون خالية من الوجوه والاحزاب والحركات الموجودة حاليا في السلطة، وخصوصا تلك التي تعمل من اجل العراق وشعبه.
السعودية تلك المملكة التي تعتبر احد الاركان المهمة في مجموعة ما يسمى بـ دول الاعتدال العربي الخاضعة لاملاءات الارادة الاميركية ولتوجيهات الأجندة الاسرائيلية والمخططات المشبوهة في الشرق الاوسط ، لن تتوانا عن انتهاج كل السبل غير المشروعة للوصول الى مبتغاها، رغم ما عانته من تجارب مرة مع المخلوع صدام وحزبه المتعجرف في السبعينات والثمانينات وحتى سقوط الصنم في العراق في 2003.
كشف النائب العراقي مثال الآلوسي مؤخرا، ان مسعود البارزاني رفض رشوة عرضتها عليه السعودية بمبلغ 3 مليارات دولار مقابل انسحابه من حكومة المالكي.
وقال الآلوسي في حديث لصحيفة الجوار: "كنت جالسا مع الاخ مسعود البارزاني في ايام اشتد النقاش واللغط الاعلامي فيها عن سوء العلاقة بين السيد المالكي رئيس الوزراء ومسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان، وكنا نتحدث عن العلاقات العراقية ودول الجوار، وكنت اعلم ان هناك مشكلة بين السعودية واربيل، فاردت ان افهم سر هذه المشكلة والتشنج السعودي ضد الاخ مسعود شخصيا والاكراد بصورة عامة".
واضاف الآلوسي قائلا: "روى لي الاخ مسعود هذه القصة وانا اعلم ان الاخ مسعود لايكذب"، وتابع قائلا بان البرزاني كان في زيارة الى السعودية، وهناك استقبل استقبالا كبيرا، وفعلا استقبلوه استقبال الزعماء، وفي احد الاجتماعات طرح عليه احد السعوديين او المتنفذين في الخط الاول بمعنى الكلمة، ولا اريد ان اذكر الاسم، قال للاخ مسعود، انتم طرف اساس في حكومة نوري المالكي، وان المالكي رئيس وزراء فاشل ونحن على استعداد لاستمثار 3 مليارات دولار الان وفورا في اربيل اذا انسحبتم من الحكومة وتم اسقاطها وتشكيل حكومة جديدة ".
وتابع الآلوسي قائلا: "اجاب الاخ مسعود الجواب التالي وكان على قطيعة مع المالكي (كيف لك ان تهينني وانا ضيف لديك؟ كيف لك ان تتحدث عن رئيس وزرائي وتعرض علي رشوة ؟)، وقطع مسعود كل الاجتماعات وعاد الى العراق".
المتابع للشأن العراقي وعموم منطقة الشرق الاوسط يرى وبوضوح تام ان هناك هجمة مركزة من قبل المملكة السعودية الحاضنة لخلايا الارهاب المعلنة والنائمة على عموم اتباع آل البيت في الحجاز واليمن ولبنان وباكستان وايران والعراق، وخصوصا في الدولة الاخيرة حيث امتدت اعتداءاتهم لتصل الى المرجع آية الله السيد السيستاني هذه المرة، وهو نفس الوتر الذي تعزف عليه الفضائيات البعثية المتهتكة كالفضائية "الشرقية"، لكن بصورة مبطنة لانها لا تجرؤ على البوح باسم الشيعة او السيد السيستاني.
شراء الذمم اقتصر هذه المرة على وجوه كالحة لجماعة منبوذة ليس لها رصيد يذكر في العراق، تلك الجماعة التي حاولت باعلامها الفاسد التمويه باستعمال آخر مبتكرات التجميل الاميركية والبريطانية والمستوردة خصيصا من تل ابيب، عسى ان تنسي الشعب العراقي عذابات الدكتاتورية والعمالة والمهاترات السياسية وشن الحروب والاعتداء على الجيران والانبطاح امام الغرب، تلك السياسة التي اهلكت حرث ونسل العراق وجعلته ارضا بورا بشعبه وخيراته.
السـّـُعر السعودي هذه المرة لا يمكن تفسيره إلا بشيء واحد، هو فشل سياسة الرشى وشراء الذمم في العراق "التي نجحت بقدر ما في لبنان"، لأن الشعب العراقي الذي عانى من ثلاثة عقود عجاف تسنم فيها حزب البعث "الماسوني الصليبي الجاهلي" السلطة على رقاب العراقيين، لا يمكن محوها بهذه السهولة التي يتصورن، فكل اموالهم لن تكفي لغسل دمعة من دموع مئات آلاف الايتام والارامل والمفجوعين بحكم اناس هم ارذل خلق الله في العراق، وان ابناء الرافدين وبمختلف قومياتهم ومذاهبهم ودياناتهم ومشاربهم يعلمون علم اليقين من يقف وراء آلة "الموت والدمار والتفجير" التي تزهق الارواح بالجملة وبدون تمييز بين سني وشيعي او بين عربي وكردي وتركماني او بين مسلم ومسيحي.. انها نفس الوجوه التي يستميت الاميركان اليوم لارجاعها الى السلطة.