الأحد، 31 مارس 2013

مصر.الفوضى والاضطرابات و الارهاب.الشعبي.صور.."الوفد" ترصد أحداث المقطم بـ16مشهدا

صور.."ال

صور.."الوفد" ترصد أحداث المقطم بـ16مشهدا
ترصد "بوابة الوفد" أحداث موقعة المقطم التى دارت على مدار 12 ساعة متواصلة من اشتباكات دامية استخدم فيها كل أساليب العنف, وامتدت إلى حوارى الجبال بالمنطقة, وأيضا إلى محيط الشوارع الجانبية بمحيط مكتب الإرشاد وسط مطاردات لقوات الأمن والإخوان  لمتظاهرى "رد الكرامة".
وتروى "بوابة الوفد" التى عايشت الأحداث منذ تجمع شباب الإخوان فى تمام الساعة التاسعة من صباح الجمعة حتى سيطرة الأمن المركزى على منطقة المقطم بشكل كامل وتمشيطه للمنطقة وإجبار متظاهرى "رد الكرامة" على مغادرة المنطقة بعد أن كثفت من إطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم وكان ذلك فى تمام الساعة الواحدة من ليلة السبت.
المشهد الأول:
تجمع شباب جماعة الإخوان المسلمين بشارع 10 أمام المقر العام للجماعة بالإضافة إلى انضمام إخوان المحافظات لهم وذلك بعد أن تركوا الحافلات التى نقلتهم بجوار ميدان النافورة الذى يبعد ما يقرب من 500 متر من مكتب الإرشاد.

المشهد الثانى:
تحتشد قوات الأمن المركزى والأمن العام بطول شارع 10 وتقوم بإغلاق جميع المداخل والمخارج المؤدية إلى مكتب الإرشاد وذلك فى الوقت الذى كانت أعدادهم تفوق الآلاف من الجنود وأيضا ما يقرب من 9 مدرعات مطاردة لمثيري الشغب حيث قامت بعمل إطار أمنى من شأنه منع دخول أى من المعارضين إلى محيط الإرشاد فى الوقت الذى احتشد فيه شباب الجماعة أمام المقر.

المشهد الثالث
يؤدى شباب الإخوان صلاة الجمعة أمام المقر العام ويهاجم الخطيب المعاضين ويدعى بأن إيران تدعم المعارضة من أجل نشر الفوضى بمصر فى الوقت الذى أدى البعض صلاة الجمعة فى مسجد التوحيد القريب من المنطقة والذى فيه شبه الخطيب مكتب الإرشاد بالبيت الحرام.

المشهد الرابع
وصول مسيرة السيدة عائشة المنددة بحكم المرشد وإسقاط الرئيس والإخوان إلى شارع 9 لتلتقى بالصدفة مع عدد من شباب الإخوان ليتبادلوا إلقاء الحجارة مع بعضهم البعض وتعم حالة من الفوضى بشارع 9 ينجح فيه متظاهرو "رد الكرامة" فى الاعتداء على شباب الإخوان  فى الوقت الذى فر فيه الإخوان أيضا هاربين بعيدا لتستمر المناوشات بشارع 9 دون تدخل الأمن.

المشهد الخامس
أنباء عن قدوم مسيرة حاشدة للإخوان سيرًا على الأقدام عند مدخل المقطم فيقوم متظاهرو "رد الكرامة" بالعودة إلى حتى يلتقيا بالقرب بميدان النافورة وتقع المجزرة فى تمام الساعة الثانية والنصف وتشتعل المنطقة وسط عمليات كر وفر والتى نجح فيه المتظاهرون أيضا فى الاعتداء على شباب الإخوان وضربهم ضرباً مبرحا.

المشهد السادس
شباب الإخوان يهربون إلى الجبل والمتظاهرون يتتبعونهم ويلقون القبض على العشرات منهم  ويقومون بالاعتداء عليهم بالضرب المبرح حيث كانوا يقومون بضربهم فى الجبل بعد القبض عليهم ومن ثم يقومون بتسليمهم إلى زملائهم فى ميدان النافورة لاستكمال الاعتداء ومن ثم تسليمهم لسيارات الإسعاف لنقلهم إلى مستشفى المقطم التخصصى.
المشهد السابع

بعد تزايد أعداد المقبوض عليهم من الإخوان والاعتداء عليهم قرر الإخوان مغادرة المنطقة من حيث ما أتوا إلا أن البعض حاول الاختباء بأحد المنازل المجاورة وأيضا مسجد الحمد  المجاور أيضا لميدان النافورة وكان ذلك فى تمام الساعة الرابعة من عصر الجمعة.
المشهد الثامن

المتظاهرون يحاصرون شباب الإخوان بمسجد الحمد وأيضا بالمنزل المجاور وسط إلقاء الحجارة عليهم والمولوتوف على المنزل دون تدخل أو وجود لقوات الأمن، الأمر الذى جعل المتظاهرين يشعلون النيران فى 5 حافلات ناقلة للإخوان كانت تتمركز بالقرب من ميدان النافورة.
المشهد التاسع

النيران تشتعل بحافلات الإخوان والمتظاهرون يلتقطون الصور التذكارية احتفالا بالحريق والاعتداء عليهم فى الوقت الذى مازالت فيه المحاصرة مستمرة لشباب الإخوان بالمنزل والمسجد وتوقف الاشتباكات فى الجبل.
المشهد العاشر

متظاهرو "رد الكرامة" يقررون الزحف إلى محيط مكتب الإرشاد حتى وصلوا إلى نهاية شارع 9 ليتلقى بمجموعات إخوانية أخرى لتشتعل الاشتباكات من جديد وسط عمليات كر وفر ووقوع الإصابات والتى استمرت لما يقرب من ساعة متواصلة.
المشهد الحادى عشر

عشرات المتظاهرين يحاولون الوصول لشارع 10 ويلقون قنابل المولوتوف على قوات الأمن المتمركزة هناك لتقع إحدى القنابل على مدرعة كادت أن تشتعل لولا نجاح الأمن فى إطفائها بشكل سريع ويقوم بإلقاء الغاز على المتظاهرين والتى بدأ عندها ساعة الصفر لتمشيط المنطقة.
المشهد الثانى عشر

الأمن يقتحم جميع شوارع منطقة المقطم وينجح فى القبض على العشرات من المتظاهرين بالإضافة إلى السيطرة على الاشتباكات بشكل كامل وذلك بتكثيفه لإلقاء الغاز المسيل للدموع  الذى أجبر المتظاهرين على العودة والانصراف من المنطقة بشكل كامل ومن ثم قاموا بالعودة إلى ميدان النافورة مرة أخرى.
المشهد الثالث عشر

المتظاهرون يشعلون النيران فى سيارة صدمت أحد المتظاهرين أثناء مطاردة الأمن لهم وذلك فى الوقت الذى شهدت فيه المنطقة حالة من الكر والفر والمطاردة بالإضافة إلى استمرار احتجاز شباب الإخوان بميدان النافورة بأحد المنازل ومسجد الحمد.
المشهد الرابع عشر

مدرعات الشرطة تمشط منطقة المقطم وتلقى القبض العشوائى على كل من تراها من غير سكان المنطقة حتى تصل إلى ميدان النافورة لتحرير شباب الإخوان من قبضة المتظاهرين الذين يحاصرونهم بمسجد الحمد وذلك عبر الغاز المسيل للدموع وإجبارهم على الخروج من المنطقة.
المشهد الخامس عشر

الفزع والخوف يسيطر على متظاهري "رد الكرامة" ويقررون بالمغادرة ولو سيرا على الأقدام فى الوقت الذى فاجأتهم مدرعات الشرطة بمطاردة زملائهم الذين كان يحتجزون أيضا شباب الإخوان بأحد المنازل المجاورة لميدان النافورة ومن ثم تحريرهم لتكتمل الصورة فى النهاية بسيطرة قوات الأمن على جميع مداخل ومخارج المقطم وأيضا إجبار متظاهري "رد الكرامة" لمغادرة المنطقة بعد ما يقرب من 12 ساعة اشتباكات وكر وفر وسقوط مصابين وتعدي أيضا للبعض والاعتداء على البعض الآخر.
المشهد السادس عشر

الهدوء يعود للمنطقة وشباب الإخوان يواصلون حمايتهم للمقر العام يقومون بإزالة آثار الاشتباكات والاطمئنان على زملائهم المصابين وأيضا عودة حركة المواصلات لطبيعتها بشكل كامل بعد أن تم قطعها على مدار الاشتباكات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق